المد والجزر
الوقت
2.3
20:46
1.2
14:43
1.9
09:31
0.6
03:16
المزيد
عدن ، اليمن booked.net
 

عبرتا عن اهمية تحفيز النشاط الاقتصادي .. المستشارتين الالمانية والفرنسية في زيارة لميناء عدن

يونيو ٩, ٢٠٢٢

استقبل المهندس/ عبدالرب الخلاقي نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن اليوم الخميس الموافق 9 يونيو في مبنى العمليات البحرية كلا من السيدة/ مارسيلا مازياريك مستشارة سفارة جمهورية المانيا الاتحادية والسيدة/ مليسه رحموني المستشار الأول في السفارة الفرنسية لدى اليمن.

وقد افتتح اللقاء القبطان/ أحمد البيشي القائم بأعمال مدير عام العمليات البحرية بالترحيب بالزوار وقدم شرحا حول مهام هذه الدائرة التي تعمل على مدار الساعة والتي تعتبر الواجهة الرئيسية للميناء حيث يتم من خلالها ترتيب إجراءات استقبال السفن ورسوها في الميناء وابحارها منه. من جانبه لفت القبطان/ هاني عبدالمعطي نائب مدير عام العمليات البحرية لشئون الحركة الى ان الإدارة البحرية مقبلة على تطور غير مسبوق في عملها من خلال تنفيذ مشروع خدمات الرقابة على السفن (VTMIS) الممول عبر مكتب الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).

وقد دار نقاشا مستفيضا مع الزوار حول سبل تحفيز النشاط الاقتصادي عبر ميناء عدن الذي يعتبر البوابة الرئيسية للنشاط البحري والتجاري اليمني من خلال معالجة التحديات التي طرأت بعد الحرب والتي ترتب عنها تقييد النشاط التجاري وتحول جزء منه الى الموانئ المجاورة ولاسيما ميناء صلالة. كما تم مناقشة الجهود الجبارة التي يبذلها الممثل المقيم لمكتب الأمم المتحدة الإنمائي السيد/ أوكي لوتسما لتنفيذ مشروع وضع الوديعة المالية لدى سوق التأمين البحري والذي سيخفض من رسوم مخاطر الحرب التي فرضت على الميناء بسبب تصنيفها كمنطقة حرب.

بعدها غادر الزوار باتجاه ميناء المعلا للاطلاع على القدرة الاستيعابية للميناء والمرافق المتواجدة فيها من صوامع غلال وخزانات زيوت ومصانع اسمنت والتعرف على النشاط الجاري والاضرار التي تعرضت لها أصول الميناء.

وكان مكتب الأمم المتحدة الإنمائي ممثلا بالسيد/ كينيدي تشبفونجودزي قد رتب لهذه الزيارة التي استحسنها الزوار مبدين انبهارهم بحجم الميناء والحماية الطبيعية التي يتمتع بها وقدراته الكبيرة في التوسع.

آخر الأخبار

مارس ٣, ٢٠٢٤
مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) ينظم دورة صيانة منظومة خدمات حركة السفن (VTS) مع المهندس ستيفن كيمانتي مواثا

دشن اليوم  الأحد الموافق  3 مارس 2024م المهندس ستيفن كيمانتي مواثا ، الخبير المعين في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وال ...

فبراير ٧, ٢٠٢٤
وزير النقل يطلع على سير العمل بمحطة الحاويات بميناء عدن مؤكداً ان الميناء يشهد تعافي ونشاط ملحوظ

  أطلع معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد،اليوم،على سير العمل بمحطة الحاويات في ميناء عدن، واجراءات ا ...