المد والجزر
الوقت
2
17:41
1
10:28
1.5
04:10
المزيد
عدن ، اليمن booked.net
 

فريق مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) يقوم بزيارة تقييمية لميناء عدن

يوليو ٥, ٢٠٢١

استقبل صباح امس الأحد الموافق 4/7/2021م القبطان/ أحمد البيشي نائب مدير العليات البحرية ( القائم بأعمال ضابط الميناء) في مكتبه فريق مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) كلا من الأخ/ عمر العودات المتخصص في الأمن البحري والمهندس/ حازم الحباشنة المتخصص بنظم الاتصالات البحرية .. حيث تم مناقشة تفاصيل عمل الدائرة البحرية التي تعتبر أهم مرفق في الميناء كونه يقوم بترتيب دخول وخروج السفن واجراء كل ما يلزم لتأمينها وسلامتها والحفاظ على منشئات الميناء.

وقد قام الزوار بتقييم الوضع الأمني في هذه الدائرة ومتطلبات تعزيزها ضمانا لالتزام ميناء عدن للمدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية. يذكر أن المكتب يقوم بإعادة تأهيل مصلحة خفر السواحل وتعزيزه بالمعدات والأجهزة الى جانب قيامهم بشكل كبير بعملية التدريب والتأهيل لأفراده وكذا منتسبي موانئ عدن.

وكانت المنظمة البحرية الدولية (IMO) قد بدأت مشروع كبير بتمويل من الاتحاد الأوروبي لتعزيز الأمن البحري للدول المطلة على البحر الأحمر بالشراكة مع هذا المكتب والأنتربول.

بعد الانتهاء من زيارة مبنى العمليات ودكة المرشدين قام الوفد بعمل رحلة بحرية للتعرف على مرافق الميناء منها ميناء المعلا والحاويات وميناء الزيت.

حضر اللقاء كلا من المهندس/ زكي عبدالرزاق (رئيس قسم الاتصالات في الميناء) و المهندس/ عادل الحاج (مدير إدارة الاعلام) والقبطان/ عبدالسلام (من الدائرة البحرية) والقبطان/ رياض باجعمان (من الشئون البحرية).

يزور الفريق يوم غد كلا من مينائي المعلا والحاويات.

 

آخر الأخبار

مارس ٣, ٢٠٢٤
مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) ينظم دورة صيانة منظومة خدمات حركة السفن (VTS) مع المهندس ستيفن كيمانتي مواثا

دشن اليوم  الأحد الموافق  3 مارس 2024م المهندس ستيفن كيمانتي مواثا ، الخبير المعين في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وال ...

فبراير ٧, ٢٠٢٤
وزير النقل يطلع على سير العمل بمحطة الحاويات بميناء عدن مؤكداً ان الميناء يشهد تعافي ونشاط ملحوظ

  أطلع معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد،اليوم،على سير العمل بمحطة الحاويات في ميناء عدن، واجراءات ا ...