المد والجزر
الوقت
2.1
17:49
1
11:08
1.6
05:18
1.2
00:08
المزيد
عدن ، اليمن booked.net
 

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي واليابان يوقعان اتفاقية بحوالي 3.6 مليون دولار أمريكي للمساعدة في تحسين كفاءة ميناء عدن

سبتمبر ١٩, ٢٠٢٢

الرياض، المملكة العربية السعودية: 19 سبتمبر 2022 - وقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وحكومة اليابان اتفاقية بقيمة 3.6 مليون دولار تقريباً من أجل "مشروع تحسين ميناء عدن". سيساعد هذا التمويل في تنفيذ تحسينات أساسية في ميناء عدن. من المتوقع أن يقلل المشروع من الوقت اللازم لتحميل وتفريغ البضائع والتخليص الجمركي في الميناء بشكل كبير، وسيركز على إعادة تأهيل عدد اثنين من مستودعات رصيف ميناء المعلا وتركيب شبكة انترنت لاسلكية (Wi-Fi) في محطة حاويات عدن (ACT) وتوفير أجهزة اتصال محمولة.

تُعد المنحة، التي تبلغ قيمتها حوالي 3.6 مليون دولار أمريكي، هي ثالث منحة من الحكومة اليابانية لمشاريع برنامج الأمم المتحدالإنمائي في اليمن منذ عام 2016. ميناء عدن هو مرفق بحري أساسي لدعم الأنشطة الإنسانية في اليمن وهو منفذ رئيسي للبضائع التي تدخل اليمن. كما يُعد نقطة دخول أساسية لجميع الواردات الغذائية والسلع التي تصل جميع أنحاء البلاد، ولكن الميناء تضرر بشكل كبير خلال الصراع.

خلال فعالية التوقيع، أشار الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، السيد أوك لوتسما، إلى أن "المساهمة اليابانية هي أول تمويل كبير يتم تلقيه لإعادة تأهيل ميناء عدن منذ بدء النزاع في عام 2015". وأشار إلى أن "هذا التمويل سيكون حيويًا للمساعدة في تحسين القدرة التشغيلية للميناء للتعامل مع تدفق السلع الإنسانية والتجارية بكفاءة وفعالية".

يستقبل ميناء عدن ما يقرب من 50 سفينة شهرياً محملة بالوقود والغذاء. مع استيراد 90 في المائة من الغذاء في اليمن، يؤكد السيد تسونيتاكا تسوتشيا، رئيس فريق دعم عمليات السلام في اليمن التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهي الوحدة المختصة التي ستعمل على الإشراف على المشروع، قائلاً "من المتوقع أن يساهم هذا المشروع في تقليل أسعار المواد الغذائية في عموم البلاد وبالتالي تسهيل مهمة الأمم المتحدة في توصيل الطعام إلى عدد أكبر من الناس".

حضر فعالية التوقيع كبار المسؤولين من حكومة اليابان (بقيادة السيد كازوهيرو هيغاشي، القائم بأعمال سفير حكومة اليابان في الجمهورية اليمنية) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (برئاسة السيد - أوك لوتسما، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن).

منذ عام 2016، قدمت اليابان 11.5 مليون دولاراً أمريكياً من ميزانيتها التكميلية للمساعدات الإنسانية والتعافي الاقتصادي في اليمن من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم اليمنيين الأكثر تضرراً وذلك لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي وسبل العيش.

 

للتواصل الإعلامي

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن: ليان رايوس، المستشارة الاستراتيجية ورئيسة مكتب الاتصال في عمّان ورئيس فريق الإعلام والمناصرة بالإنابة: [email protected]

 

حول برنامج الأمم المتحدة الإنمائي:

يقود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي جهود منظمة الأمم المتحدة لإنهاء الظلم الناجم عن الفقر، انعدام المساواة وتغيّر المناخ. ويعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع شبكة واسعة من الخبراء والشركاء في 170 بلداً لمساعدة الأمم على بناء حلول متكاملة ومستدامة من أجل الناس والكوكب.

آخر الأخبار

مارس ٣, ٢٠٢٤
مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) ينظم دورة صيانة منظومة خدمات حركة السفن (VTS) مع المهندس ستيفن كيمانتي مواثا

دشن اليوم  الأحد الموافق  3 مارس 2024م المهندس ستيفن كيمانتي مواثا ، الخبير المعين في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وال ...

فبراير ٧, ٢٠٢٤
وزير النقل يطلع على سير العمل بمحطة الحاويات بميناء عدن مؤكداً ان الميناء يشهد تعافي ونشاط ملحوظ

  أطلع معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد،اليوم،على سير العمل بمحطة الحاويات في ميناء عدن، واجراءات ا ...