المد والجزر
الوقت
2.1
18:04
1
11:40
1.7
06:00
1.1
00:23
المزيد
عدن ، اليمن booked.net
 

ممثلو الحكومة الفيدرالية الالمانية يزورون ميناء عدن

فبراير ٥, ٢٠٢٣

تبدي جمهورية ألمانيا الاتحادية اهتماماً بتطوير ميناء عدن حيث قام زوار من السفارة الألمانية في اليمن ووزارة الخارجية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) والوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) وبنك التنمية الألماني (KfW) بزيارة برج مراقبة ميناء عدن في إدارة العمليات البحرية اليوم الأحد 5 فبراير 2023م للاطلاع على نظام معلومات إدارة حركة السفن (VTMIS) المثبت حديثًا والذي تم تمويله من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) والتعرف على الفوائد التي أضافها هذا النظام إلى الميناء.

وقد اطلع نائب الرئيس التنفيذي للميناء م. عبدالرب الخلاقي الضيوف على المشروع وأهميته ، مشيراً إلى التحسن الذي طرأ على سلامة الملاحة للسفن وأمن الميناء. القبطان/ طه وجدي بدوره شرح مكونات نظام VTMIS والتحكم الواسع في الأنشطة الذي توفره المنظومة في الميناء. كما أبدى الوفد اهتمامه بقضية التلوث والمخاطر التي يشكلها تقادم سفن النفط بالميناء والتقدم المحرز حتى الآن لمجابهة آثارها على السلامة الملاحية والتلوث البحري.

السيد/ مارك أيكن (برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اليمن - مدير المشروع ، الحوكمة البحرية) ساهم في المناقشة التي سلطت الضوء على أهمية الوعي بالمجال البحري والحوكمة وعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الميناء في هذه الجوانب لمساعدة الهيئة العامة للشئون البحرية (MAA) وخفر السواحل اليمنية و المشاركة في إنشاء المركز الإقليمي لتبادل المعلومات البحرية (ReMISC) في عدن.

بعد الانتهاء من النقاش دعا ضابط الميناء القبطان/ شكيب ونائبه القبطان/ وضاح قباطي الوفد للقيام بجولة بحرية في الميناء الذي لاقى استحسانا من الضيوف لمشاهدة مرافق الميناء من شاطئ البحر.

حضر اللقاء ايضا كلا من القبطان/ يسلم مبارك (نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للشئون البحرية) و م/ فيصل محمد مرعي (مستشار، الرئيس التنفيذي للهيئة) والقبطان/ محمد المقطري (ناظر البحرية في ميناء الزيت) والذين ساهموا في مناقشة شؤون الموانئ.

آخر الأخبار

مارس ٣, ٢٠٢٤
مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) ينظم دورة صيانة منظومة خدمات حركة السفن (VTS) مع المهندس ستيفن كيمانتي مواثا

دشن اليوم  الأحد الموافق  3 مارس 2024م المهندس ستيفن كيمانتي مواثا ، الخبير المعين في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وال ...

فبراير ٧, ٢٠٢٤
وزير النقل يطلع على سير العمل بمحطة الحاويات بميناء عدن مؤكداً ان الميناء يشهد تعافي ونشاط ملحوظ

  أطلع معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد،اليوم،على سير العمل بمحطة الحاويات في ميناء عدن، واجراءات ا ...