المد والجزر
الوقت
2.3
21:06
1.3
14:57
1.8
10:12
0.6
03:50
المزيد
عدن ، اليمن booked.net
 

القائم بأعمال السفير الياباني لليمن يزور ميناء عدن

مارس ١٩, ٢٠٢٣

قال سعادة القائم بأعمال السفير الياباني لليمن السيد/ كازوهيرو هيغاشي انه في غاية السعادة لزيارة ميناء عدن الرائع والإطلاع على التفاصيل الدقيقة لنشاط الميناء وتطلعاته في الارتقاء بخدماته في مختلف الأنشطة المينائية واعدا انه سينقل لحكومته كل ما رآه والتدخلات المطلوبة لمساعدة الميناء لتحقيق مشاريعه الحيوية.
وكان معالي السفير قد قام بمعية المهندس/ عبدالرب جابر الخلاقي (نائب الرئيس التنفيذي) بزيارة جميع مرافق الميناء الرئيسية بدء بميناء المعلا حيث ستمول حكومته مشروع إعادة ترميم مستودعات الميناء الكبيرة التي تضررت خلال الحرب واستمع خلال الزيارة الى شرح مفصل لنشاط الميناء ومتطلبات تحسين خدماته سواء في عملية الشحن والتفريغ او إعادة تأهيل كرينات الحاويات والسكه الحديدية. حضر هذه الزيارة كلا من الأخ/ مهدي الدغاري (نائب مدير الأرصفة) والأخ/ محسن الحتس (مستشار الرئيس التنفيذي للارصفة) والأخ/ احمد حسين (مدير عام المراسي).
زار الوفد بعد ذلك الورشة الفنية والهندسية للميناء للاطلاع على الخدمات التي تقدمها هذه الإدارة المهمة في ميناء عدن ولاحظ ما تعرضت له الورشة من دمار خلال الحرب وتركز الحديث على أهمية المنزلق الرئيسي لصيانة القطع البحرية التابعة للميناء وورشة الصيانة البحرية التي دمرت بالكامل وزورق المسح البحري وخدمات الغوص. وكان المهندس/ محمد شايف (مدير الدائرة) قد قدم شرح مفصل عن اعمال الورشة ومتطلبات الارتقاء بعملها ولاسيما في جانب التدريب والتأهيل للتخصصات النادرة. من جانبه شرح المهندس/ محمد صالح (مدير الصيانة) أهمية إعادة بناء ورشة الصيانة البحرية وتوفير معدات لاقسام الورشة لتنفيذ اعمال الصيانة لابقاء القطع البحرية تحت الجاهزية بشكل دائم. ولفت الانتباه الى أهمية صيانة المنزلق الرئيسي والذي بدونه ستضطر المؤسسة لارسال قواربها للصيانة في جيبوتي مما يترتب عليه مصاريف باهظة على الميناء.
انتقل الوفد بعد ذلك الى الدائرة البحرية (مبنى الكنترول) وكان في استقبالهم القبطان/ شكيب عبدالواحد (مدير الدائرة) وذلك للاطلاع على عملها ومنظومة الرقابة على السفن التي تم تشغيلها حديثا بتمويل من مكتب الأمم المتحدة الإنمائي واستمع الزوار لشرح مفصل من قبل القبطان/ هاني عبدالمعطي حول التطور الكبير الذي طرأ على عمل هذه الإدارة بعد تنفيذ المشروع ومتطلبات التدريب لتمكين الطاقم من الاستفادة المثلى للنظام المتطور.
وقد مثلت الرحلة البحرية التي قام بها الوفد داخل الميناء بعد الانتهاء من زيارة مبنى الكنترول أهمية كبيرة للسفير حيث لاحظ مدى ضخامة الميناء وقدراته البحرية التي تمكنه من استيعاب جزء كبير من النشاط البحري اليمني وإمكانية استعادة قدرته ليكون ميناء خدمي إقليمي.
وكانت الوجهة النهائية للفريق هي محطة عدن للحاويات .. حيث استقبل الدكتور/ محمد علوي أمزربة الرئيس التنفيذي للمؤسسة معالي السفير ومرافقيه واستهل اللقاء بشرح مفصل حول وضع الميناء والاضرار الجسيمة التي تعرض لها في الحرب . شاكرا الحكومة اليابانية بتمويل إعادة تأهيل مستودعات ميناء المعلا ومشروع الشبكة اللاسلكية والأجهزة المحمولة لغرض رقمنة نشاط محطة الحاويات . وقد لفت د. أمزربه إلى أهمية الحصول على دعم الحكومة اليابانية لجعل ميناء عدن مركز لتفتيش السفن التي تؤم الموانئ اليمنية ولاسيما الموانئ التي تقبع تحت سيطرة الانقلابيين الحوثيين.
وفي ختام اللقاء قدم د/ محمد علوي أمزربه هدايا تذكارية لمعالي السفير لمساهمة حكومته في مشاريع الميناء وحضر اللقاء الأستاذ/ عارف الشعبي مدير شركة عدن لتطوير الموانئ ونائبه الأستاذ/ فضل العجيلي والمدير التجاري الأستاذ/ أشرف قردش.
رافق وفد السفير السيد/ ماسانوري كيتاجوتشي – السكرتير الثاني والملحق الأمني في السفارة الى جانب موظفي مكتب الأمم المتحدة الإنمائي في عدن وهم السيد/ كينيدي والسيد/ تسوناي والاخ/ وليد باهارون.
 
 
 

آخر الأخبار

مارس ٣, ٢٠٢٤
مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) ينظم دورة صيانة منظومة خدمات حركة السفن (VTS) مع المهندس ستيفن كيمانتي مواثا

دشن اليوم  الأحد الموافق  3 مارس 2024م المهندس ستيفن كيمانتي مواثا ، الخبير المعين في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وال ...

فبراير ٧, ٢٠٢٤
وزير النقل يطلع على سير العمل بمحطة الحاويات بميناء عدن مؤكداً ان الميناء يشهد تعافي ونشاط ملحوظ

  أطلع معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد،اليوم،على سير العمل بمحطة الحاويات في ميناء عدن، واجراءات ا ...